المصفوفة : The Matrix هل نحن نعيش داخل المصفوفة وما هي المصفوفة ولماذا تم اختراعها .

 عندما تعي جيدا يا صديقي المشاهد انه ، لا وجود للسلام مع من يدعون الى السلام ، وانه لا وجود للحقوق مع من يدعون انهم العالمون بالحقوق ، و من يدعون الديموقراطية لا يؤمنون بها ، واعلم يا صديقي العزيز ان اخبث شيء صنع في البلدان هو السياسة ، فلا تصدق اصحاب المنابر البنية ، وأصحاب الدائرة المستدير فهم مجرد بيادق تحركهم الأيادي الخفية ليوهمك ان هناك من يتكلم عنك وعن حقوقك ، فاحذر يا صديقي العزيز احذر ان تصدق الملاعين.


مذا ستفعل لو أخبرك أحد الأشخاص اننا نعيش في عالم المحاكاة ، ومذا لو أخبرتك أنا انك تعيش داخل عالم آخر ، لا تعرفه ، عالم سمي بالمصفوفة .


مرحبا بك ، في أول شرح مفصل للمصفوفة بقلم صديقكم نيسي . 


يجب ان تكسب فقط المال الذي يمكن ان تعيش منه و تأكل لكي تبقى غلى قيد الحياة لتقوم بوظيفتك الكلية ، و تنام لساعات محددة لتستعيد فقط نشاطك ولكن ليس لترتاح من تعب العمل . 


اذا ما ذهبت الى الى شخص ما او موقع ما حاولت ان تعرف المصفوفة ، ستجد اشياء كثيرة ، تبنى على اول فيلم يتكلم عنها ، وهو فيلم the matrix ، ولكن بطريقة جد مخفية بين لقطات الفيلم ، لكن بعيدا عن الفيلم ، نريد ان نعرف ما هي المصفوفة ؟


المصفوفة ليست هي العالم المادي، إن العالم المادي حقيقي بالفعل وهو في الواقع محكوم بلا توقف بقوانين الاهية. على العكس من ذلك ، فإن المصفوفة ليست هي الإنترنت أيضًا ، على الرغم مما يعتقده الكثيرون. تمتد المصفوفة وتتجاوز كلا العالمين. إنها موجودة منذ فجر الحضارة ، وستضل قائمة حتى انهيارها.

إذن ما هي؟ حسنًا ، هذا معقد. كما هو الحال في الفيلم ، يكاد يكون من المستحيل نقل مفهوم المصفوفة إلى شخص لا يراها بالفعل على حقيقتها. ومع ذلك ، وعلى عكس الفيلم ، أعتقد أنه من الضروري محاولة نقله بالمعنى الحرفي ، حتى لأولئك الذين يعتمدون على المصفوفة لدرجة أنهم سيقاتلون لحمايتها.


في أسوأ الأحوال ، لن يفهمنا النائمون أو يؤمنوا وسيواصلون أعمالهم ولن يغير شيئا فيهم . إنها آلية المجتمع التي توجد فقط لتخليد نفسها ، وتأثيرها ، وقوتها بشكل مستقل عن أي حاجة بشرية. إنه يعزلنا عن بعضنا البعض وعن أنفسنا من خلال الخداع ، ويحولونا أساسًا إلى محركات ذليلة للإنتاج الاقتصادي والسياسي انها القوة المسيطرة على القطيع .


الآلات التي تعيش على هذه القوة هي المؤسسات: الشركات الكبيرة ، و الحكومات ، والمدارس ، والمؤسسات الدينية ، وحتى المنظمات غير الهادفة للربح. ستصل كل مؤسسة إلى نقطة في وجودها حيث تصبح وظيفتها الأساسية الحفاظ على الذات والاستمرار ، بدلاً من تلبية الاحتياجات الإنسانية. في هذه المرحلة تصبح آلة المصفوفة. على سبيل المثال ، عندما تتواحد آلات ، تتوقف الحكومات عن خدمة الناس وتسعى بدلاً من ذلك إلى بسط سلطتها عليهم ؛ تعطي الشركات الأولوية لزيادة قيمة المساهمين على إنتاج منتجات عالية الجودة أو خدمة الصالح العام ؛ تنظر المدارس إلى الطلاب على أنهم وسيلة وليس غاية ؛ المنظمات الدينية تساوي العضوية بالخلاص (وتعارض بنشاط التعاليم الأخرى وحتى الممارسة المستقلة) .والمنظمات غير الربحية والجمعيات الخيرية تنفق المزيد من الميزانية على أنشطة جمع الأموال أكثر مما تنفقه على تركيزها الأصلي. حتما تصبح جميع المؤسسات الكبيرة آلات في نهاية المطاف. لقد أصبحت كبيرة جدًا بالنسبة للإنسانية.


 تمتلك المصفوفة عدة مجموعات تعاونية رئيسية وأكثر نشاطا من الآلات التي تعيش على قوتها وتساهم بشكل مباشر في هيكل المصفوفة نفسها. هذه المجموعات هي المجمع الصناعي العسكري ، والمجمع الصناعي السياسي ، والمجمع الصناعي للسجون ، ومجمع المراقبة الصناعي ، والمجمع الصناعي للوسائط ، والمجمع الصناعي الأكاديمي ، والمجمع الصناعي الزراعي ، والمجمع الصناعي الطبي والمنظمات الدينية الرئيسية (ولا يجب الخلط بينها وبين الأديان الفعلية علما ان الدين هو واحد وهو الاسلام ، فقد تخلت العديد من المنظمات الدينية عن المبادئ الأساسية للأديان التي تدعي أنها تمثلها).


جميع الآلات في هذه المجموعات إما أن تضطهد البشرية بنشاط ، أو تمكن من استمرار الاضطهاد. من خلال جهودهم المشتركة ، تأخذ المصفوفة بعض صفاتها البغيضة

يقول ماركس صاحب كتاب Das Capital يجب على العامل أن يكسب فقط ما يكفي للبقاء بصحة جيدة ، حتى يتمكن من إنتاج نفس الشيء كل يوم. بعبارة أخرى ، السبب الوحيد الذي يجعلنا نمنحك المال هو الاستمرار في العمل لدينا . لا يمكنك كسب الكثير من المال لأنك ستصبح كسولًا ، بما يكفي لرؤيتك تظهر كل يوم ، مع مقدار النوم الذي تحتاجه لمستوى طاقتك لإنتاج أكبر قدر ممكن.

إذا كان المال يتحكم في العمال والمال يتحكم في طاقة العمال ، فإن المال يتحكم في الطاقة. إذا كان سوق الأوراق المالية يقوم على المال والمال يتحكم في العمال فمن هو السهم؟ اسم جيد أليس كذلك؟ مضحك حق ؛) إلى جانب اليد المخفية لها دور أكثر أهمية بكثير لتلعبه ثم هو مقبول بشكل عام. لكنهم لا يقدمون لنا جميع المعلومات.

يبدو ان كل كلامي هذا استهزاء لأنه استهزاء. لماذا ا؟ لأن هذه هي الطريقة التي يتحدثون بها إلينا ، التسلية بسبب قلة معرفتنا. السبب الثاني هو أن كل شخص يتكلم في هذه الأمور يسخرون منه . عندما يسخر منك الأشخاص الذين يعرفون أكثر من ذلك بألغاز لا تفهمها ، تأكد من أنهم يعتقدون أنك غبي حقًا ، ستصبح الألغاز أكثر سهولة لأنهم يعتقدون أنك غبي . تتبع الأشياء ، وقم بتوصيل النقاط وشاهد أين يشير السهم. من خلال قراءة الكتب بشكل عشوائي عن حسن النية ، لن نعرف الحقيقة ولكن يمكننا فقط التكهن. لكن هناك أناس يعرفون. عندما تقابل أشخاصًا يعاملونك بهذه الطريقة ، قد تصاب بالجنون أو يمكنك لعب اللعبة معهم . الأشخاص الأذكياء يسخرون منهم بألغاز أصعب. لذا كن رجلاً ذكياً ، العب دمية غبية للسادة ، قم بخداعهم ، تلاعب بهم ، ادرس ، خذ المعلومات ، واستخدم المعلومات واجعلهم يصبحون دمى بينما تظن أنهم ما زالوا سادة. لأن هذا ما فعلوه وما زالوا يفعلونه بنا.


ورجاءً لا تركب حمارا ، خذ الحافلة.

إرسال تعليق

أحدث أقدم